المسار ميديا المسار ميديا
recent

اخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يا فرحة ما تمت ... توقف العمل في برج الظافر 4



هشام ساق الله

 خيبة أمل وتخوف كبير تسود أصحاب الشقق في برج الظافر 4 الذين كانوا يتابعوا البرج في إعادة بنائه منذ أن تم عمل البدرم الخاص به حتى تم صب أخر سقف في الطابق ال 11 والكل يترقب ويتابع استلام الشقق الخاصة بهم مع بداية شهر مارس آذار وحركة العمل تسير بسرعة كبيره وهمة شركة خويطر التي تتولى المقاولة تعمل بجد ونشاط متحديه خلال الفترة الماضية عدم وجود اسمنت إضافة  إلى أشياء كثيرة حتى فوجئنا بان العمل بالبرج توقف بشكل تام منذ شهرين وكل شهر يؤخرنا شهرين للاستلام.

علمنا بتوقف العمل بالبرج وحين سألنا عن السبب قيل انه بسبب عدم تسديد الدفعات من قبل جمعية قطر الخيرية التي تتولى بناء البرج ولا احد يعرف أكثر من هذا وينوي مجلس إدارة البرج القيام بزيارة لجمعية قطر الخيرية لمعرفة الأسباب وتذليل العقبات من اجل عودة العمل إلى البرج والإسراع في استلام الشقق بعد أن تم انجاز جزء كبير في البرج بانتظار أن نستلم شققنا وقد جهز من استأجروا شقق أنفسهم للعودة واستلام شققهم في برج الظافر 4.

أعمال البناء في المشاريع القطرية متوقفة بسبب خلاف مع الوزير محمد العمادي وهناك إضراب عن العمل من قبل اتحاد المقاولين في قطاع غزه ولكننا في برج الظافر 4 نختلف فنحن نتبع جمعية قطر الخيرية وأموال البرج موجودة في البنك منذ اللحظة الأولى لتبني جمعية قطر الخيرية إعادة إعمار البرج .

منذ اليوم الأول لتدمير البرج من قبل الكيان الصهيوني بواسطة طائراته الغادرة تبنت جمعية قطر الخيرية إعادة بناء البرج وتسليم أصحابه الشقق مجهزه ومشطبه بشكل ممتاز وقيل أن مبالغ تكلفة البرج موجودة وقامت بعمل مناقصه شاركت فيها 20 شركة فلسطينية ورست المناقصة على شركة الحاج جبر خويطر وتم الاتفاق معه على كل شيء وقدم الرجل نوعيات وأصناف كل جزء من البرج وبدا العمل بنهاية شهر 10/2014 والجميع ينتظر أن يتم الاستلام بموعد المناقصة وتوقف توريد الاسمنت وبقيت الشركة تعمل بهمه ونشاط حتى وصلنا إلى قطف ثمار جهدنا وتعبنا وترقبنا باستلام شققنا بعد أن تم تجهيز شقه كنموذج لكل شقق البرج .

على رأي المثل الفلسطيني يا فرحه ما تمت بعد أن تم صب الطابق الأخير في البرج وظهرت معالمه منتصب الهامة مكانه مثل الأول قبل تفجيره بانتظار أن تتم القصارة الخارجية والانتهاء من التشطيب الخارجي بعد أن أنجزت شركة خويطر جزء كبير في داخل الطوابق من التشطيب البلاط والمطابخ والحمامات وكثير من التشطيبات النهائية عدنا ننتظر من جديد أن يعود الأمل من جديد بانفراج أزمة توقف العمل في البرج .

شهران توقف العمل في البرج وهذا يعني أننا سنتأخر عن تسليم شققنا أربعة أشهر أخرى ماذا يفعل الذين يستأجروا شققهم ويدفعوا أموال بعد أن توقفت الجهات التي تدفع أجرة البيوت وكالة الغوث واليو اندي بي عن الدفع ماذا سنفعل مع أبلاغ أصحاب الشقق المستأجرة أننا سنتسلم شققنا حسب كل الوعودات مع بداية شهر مارس آذار القادم .

أناشد جمعية قطر الخيرية الإيعاز للمقاول جبر خويطر وشركته بإعادة العمل في البرج والإفراج عن الدفعات المالية المتأخرة له وكذلك أناشد الأخ الدكتور مفيد الحساينة وزير الإسكان والأشغال الفلسطيني بالتدخل بأسرع وقت وحل هذه الإشكالية وعودة الأمل من جديد لأصحاب برج الظافر 4 الذين خيبت آمالهم بان يكونوا أول برج مدمر قد عادوا إلى السكن مكانهم وإتمام هذه المرحلة الصعبة من عملية البناء والتعمير ما دمره الاحتلال الصهيوني .


إتمام انجاز برج الظافر المدمر هو عنوان لتقدم عملية إعادة البناء والإعمار فإنجاز 42 شقه في البرج هو انجاز شارع أو حارة دمرها قوات الاحتلال الصهيوني وهو انجاز كبير والمرحلة التي مضت من البناء فيه هي انجاز كبير يجب أن يتم إنجازه وإنهائه وإتمام فرحة أصحاب الشقق والإسراع باستلامها وفق مأتم الاتفاق عليه في المناقص التي جرت . 

التعليقات